ملتقى الناس
النجاح من شيمنا و ارضاؤكم هدفنا

ملتقى الناس

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط سفينة النجاة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ملتقى الناس على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» لبداية نشيطة وحيوية .. إليكم بعض التمارين الرياضية الصباحية
الجمعة 15 يوليو 2011 - 17:58 من طرف ayoub ait elmalem

» شكرا '' منقولة''
الجمعة 15 يوليو 2011 - 13:44 من طرف ayoub ait elmalem

» غروندونا يحذر من إستفزاز ميسي
الجمعة 15 يوليو 2011 - 7:47 من طرف ayoub ait elmalem

» محسن متولي من الإمارات:
الجمعة 15 يوليو 2011 - 7:45 من طرف ayoub ait elmalem

» الغارديان: حملة تلقيح كاذبة للحصول على الحمض النووي لابن لادن
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:35 من طرف ayoub ait elmalem

» حقائق جديدة في ملف مقتل حارس شخصي للملك
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:26 من طرف ayoub ait elmalem

» ضربة قاضية
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:21 من طرف ayoub ait elmalem

» حوار مع الشيطان كتبها الشيخ عائض القرني
الخميس 14 يوليو 2011 - 20:20 من طرف abd nasser

» ◄ اجمل تسريحات الشعر للبتوتات الجميلات
الجمعة 8 يوليو 2011 - 10:32 من طرف malak lari

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
التبادل الاعلاني
xx
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس 10 مارس 2011 - 16:49

شاطر | 
 

 رونالدو "الظاهرة" يلقي تحية الوداع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayoub ait elmalem
Admin
Admin
ayoub ait elmalem

عدد المساهمات : 151
نقاط : 3481
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 25
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: رونالدو "الظاهرة" يلقي تحية الوداع    السبت 11 يونيو 2011 - 18:41



في آخر مباراة له بقميص المنتخب البرازيلي رقم تسعة ، الذي جعل منه لاعبا أسطوريا ، كان المهاجم المعتزل رونالدو هو النجم الأبرز لفريقه خلال الفوز الباهت الذي حققه منتخب السامبا 1/ صفر على رومانيا ، في آخر استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا".

وبدت ربع الساعة التي شارك فيها "الظاهرة"، ابتداء من الدقيقة 30 من الشوط الأول ، مختلفة عما سبقها أو تلاها من زمن المباراة ، التي بدأت بأداء جيد لأصحاب الأرض وهدف للمهاجم فريد ، لكنها انتهت بفريق يتلقى الاستهجان من جماهيره ، التي كانت لا تزال تهتف باسم نجمها الذي ودع عالم الكرة في الرابعة والثلاثين من عمره.

ومن المؤكد أن الأهداف قد غابت عن اللقاء ، وهو ما اعتذر عنه رونالدو نفسه خلال كلمته الوداعية القصيرة التي ألقاها بين شوطي اللقاء.

وأكد اللاعب السابق بتواضع "سامحوني. لاحت لي ثلاث فرص لهز الشباك ولم أتمكن من التسجيل في آخر مباراة لي. أي هدف كنت سأحرزه كان سيصبح تعويضا بسيطا مقارنة بكل ما فعلتموه من أجلي".

وبعد ابتعاده عن الملاعب في شباط/فبراير الماضي عندما أعلن اعتزاله ، ظهر رونالدو أمس "بكرش" بارز. كما بدا عليه التعب وتحرك قليلا في الملعب ، ربما بسبب الآلام الجسدية التي أجبرته على تعاطي أدوية من أجل أن يتمكن من اللعب.

رغم كل شيء ، وبمساعدة من زملائه الذين حرصوا على تمرير الكرة له أمام المرمى ، قدم رونالدو أداء معقولا في المباراة.

جاءت أولى تسديدات "الظاهرة" في الدقيقة 34 ، وتصدى لها الحارس الروماني تاتاروناسو. بعد ذلك ، في الدقيقة 40 ، أهدر فرصة ممتازة بتسديدة ابتعدت عن المرمى ، ودللت عليه كلاعب كرة معتزل.

لكنه بعدها بثلاث دقائق ، قدم لمحة من عهد تألقه ، بعد أن أفلت من اثنين من المدافعين قبل أن يطلق تسديدة لكن تاتاروناسو كان حاضر الذهن وأوقف التسديدة ، ليتحول الحارس الروماني إلى "شرير" الليلة بالنسبة للجماهير البرازيلية.

وأكد اللاعب عقب اللقاء في مقابلة مع التليفزيون البرازيلي "في الحقيقة أعتقدت أن مكان تلك الكرة سيكون في الشباك ، لكن الحارس تمكن من التصدي لها. الجميع حاولوا مساعدتي على التسجيل ، إلا الحارس. لكن ذلك لا يهم ، فقد سجلت في الماضي الأهداف التي كانت مهمة".

وكانت أكثر اللحظات إثارة في الاحتفالية بعد نهاية الشوط الأول ، عندما حصل رونالدو على كرة اللقاء من يد الحكم الأرجنتيني سيرخيو بيزوتا ، ودار حول الملعب وهو يحمل علم البرازيل ، يرافقه نجلاه أليكس /خمسة أعوام/ ورونالد /11 عاما/، الذي كان يسجل بكاميرته كل ما يحدث في الليلة الأخيرة.

وقام رونالدو وهو يمشي بطيئا بتحية الجماهير وأرسل لها القبلات ، التي رد عليها المشجعون بالهتاف "شكرا رونالدو" و"إنني أحبك يا رونالدو".

بعد ذلك توجه إلى نصف الملعب وبعد أن اعتذر عن الأهداف التي أضاعها ، ودع الملعب وسط تعاطف كبير من زملائه.

وقال قبل أن يغادر الملعب "كل الشكر لما فعلتموه من أجلي طيلة مشواري ، لأنكم قبلتموني كما أنا ، لأنكم بكيتم عندما بكيت ، وابتسمتم عندما ابتسمت... إلى اللقاء ، لكن الآن ذلك سيكون خارج الملعب".

لكن "الظاهرة" ظل حاضرا في استاد "باكائيمبو" طيلة الشوط الثاني ، الذي لم تصنع فيه البرازيل أية فرصة لزيادة النتيجة.

ومع شعورها بالضيق لذلك ، تحولت الجماهير إلى الهجوم على لاعبيها والهتاف باسم رونالدو ، الذي أحرز 67 هدفا بقميص السامبا ، وكان هو نجم الفريق الذي أحرز لقب كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وكان المهاجم الذي حصل على جائزة أفضل لاعبي العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثلاث مرات قد تعرض لانتقادات كثيرة بعد خروج البرازيل من مونديال ألمانيا عام 2006 ، بعد أن اعتبر أحد المسئولين عن انتهاء مشوار الفريق عند دور الثمانية.

بيد أن كل المحللين تراجعوا في ليلة الوداع عن جميع الانتقادات ، وأجمعوا على وضع اسم رونالدو في قائمة عظماء الساحرة المستديرة في البلاد ، إلى جانب بيليه وزيكو وروماريو.

وقال المحلل باولو سيزار فاسكونسيلوس من محطة "سبوتيفي" إن "رونالدو اليوم اعتذر للجماهير لأنه لم يحرز أهدافا. إننا نحن الذين ينبغي علينا الاعتذار لرونالدو للانتقادات الظالمة التي وجهناها له في بعض الأحيان".


_________________
[i] المدير ايوب ايت المعلم Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tawba.ibda3.org
 
رونالدو "الظاهرة" يلقي تحية الوداع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الناس :: الرياضة :: اخبار النجوم-
انتقل الى: