ملتقى الناس
النجاح من شيمنا و ارضاؤكم هدفنا

ملتقى الناس

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا يسرنا زائرنا الكريم انضمامك الينا
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط سفينة النجاة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ملتقى الناس على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» لبداية نشيطة وحيوية .. إليكم بعض التمارين الرياضية الصباحية
الجمعة 15 يوليو 2011 - 17:58 من طرف ayoub ait elmalem

» شكرا '' منقولة''
الجمعة 15 يوليو 2011 - 13:44 من طرف ayoub ait elmalem

» غروندونا يحذر من إستفزاز ميسي
الجمعة 15 يوليو 2011 - 7:47 من طرف ayoub ait elmalem

» محسن متولي من الإمارات:
الجمعة 15 يوليو 2011 - 7:45 من طرف ayoub ait elmalem

» الغارديان: حملة تلقيح كاذبة للحصول على الحمض النووي لابن لادن
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:35 من طرف ayoub ait elmalem

» حقائق جديدة في ملف مقتل حارس شخصي للملك
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:26 من طرف ayoub ait elmalem

» ضربة قاضية
الخميس 14 يوليو 2011 - 21:21 من طرف ayoub ait elmalem

» حوار مع الشيطان كتبها الشيخ عائض القرني
الخميس 14 يوليو 2011 - 20:20 من طرف abd nasser

» ◄ اجمل تسريحات الشعر للبتوتات الجميلات
الجمعة 8 يوليو 2011 - 10:32 من طرف malak lari

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
التبادل الاعلاني
xx
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الخميس 10 مارس 2011 - 16:49

شاطر | 
 

 الغارديان: حملة تلقيح كاذبة للحصول على الحمض النووي لابن لادن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayoub ait elmalem
Admin
Admin
ayoub ait elmalem

عدد المساهمات : 151
نقاط : 3481
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 25
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: الغارديان: حملة تلقيح كاذبة للحصول على الحمض النووي لابن لادن    الخميس 14 يوليو 2011 - 21:35

نالمخابرات المركزية الأمريكية جندت طبيبا باكستانيا للوصول إلى أبنائه
ظمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حملة تطعيم كاذبة في المدينة التي كان أسامة بن لادن يختبئ فيها للحصول على عينة من الحمض النووي لزعيم القاعدة في خطة معقدة ، كما كشف تحقيق أجرته صحيفة الغارديان. وقام عملاء الوكالة في إطار التحضير للغارة التي استهدفت مخبأ ابن لادن في ماي الماضي، بتجنيد طبيب باكستاني مسؤول لتنظيم حملة تطعيم في مدينة آبوت آباد مع إطلاق "المشروع" في أحد الأحياء الفقيرة من المدينة لتبدو الحملة حقيقية، بحسب مسؤولين باكستانيين وأمريكيين وسكان محليين. وقالت الصحيفة إن الاستخبارات الباكستانية اعتقلت الطبيب شاكل افريدي بتهمة التعاون مع عملاء المخابرات الأمريكية.
وجرى التفكير في حملة التطعيم بعدما تمكنت الاستخبارات الأمريكية من رصد ساعي القاعدة المدعو أبو احمد الكويتي وتعقبه إلى ما اتضح أنه مجمع سكن ابن لادن في آبوت آباد الصيف الماضي. وظلت وكالة المخابرات المركزية تراقب المجمع بواسطة الأقمار الاصطناعية ومن منزل آمن في المدينة لكنها كانت تريد التأكد من وجود ابن لادن في المجمع قبل تنفيذ عملية خطيرة على أرض بلد آخر.
وكان المخططون يرون أن عينة من الحمض النووي لأطفال ابن لادن في المجمع يمكن أن تُقارن مع عينة من أخته التي توفيت في بوسطن عام 2010 لتقديم دليل يؤكد وجود العائلة. لذا فاتح عملاء في الوكالة الطبيب افريدي مدير الدائرة الصحية في خيبر الواقعة في منطقة القبائل على الحدود الأفغانية.
وتوجه الطبيب إلى مدينة آبوت آباد في مارس الماضي قائلا إنه حصل على تمويل لإجراء حملة تطعيم مجانية ضد التهاب الكبد بي. وتجاوز الطبيب السلطات الصحية في آبوت آباد ليغدق المال بسخاء على موظفين صغار في المدينة شاركوا في العملية دون أن يعرفوا شيئا عن علاقة الحملة باستهداف بن لادن. وكان الموظفون الصحيون من القلائل الذين تسنى لهم دخول مجمع ابن لادن في السابق لإعطاء قطرات مصل ضد الشلل لبعض الأطفال. وأوعز الدكتور افريدي بنشر ملصقات دعائية في أنحاء آبوت آباد بشأن حملة التطعيم.
وفي مارس الماضي أجرت فرق صحية عملية التطعيم في "ناوا شير" أحد الأحياء الفقيرة على أطراف المدينة. ويُعطى اللقاح المضاد لالتهاب الكبد بي في ثلاث جرعات عادة يفصل شهر بين الأولى والثانية. ولكن الطبيب عاد إلى آبوت آباد في أبريل وبدلا من إعطاء الجرعة الثانية في الحي نقل الفرق الصحية إلى ضاحية بلال تاون حيث يعيش ابن لادن.
ولا يُعرف على وجه التحديد كيف كان الطبيب يخطط للحصول على الحمض النووي من التلقيحات، رغم أن أفراد الفرق الصحية يمكن تدريبهم لسحب بعض الدم بالحقنة بعد إعطاء اللقاح.
وقال مسؤول باكستاني إن العملية كلها كانت غير نظامية، ولاحظ أن ضاحية بلال تاون منطقة ميسورة ولا تحتاج إلى حملة تطعيم مجانية. وتساءل عما يفعله مدير صحة خيبر في آبوت آباد.
وتمكنت ممرضة تدعى باختو واسمها الكامل مختار بيبي من دخول مجمع ابن لادن لإعطاء اللقاح. وقالت مصادر متعددة إن الطبيب الذي كان ينتظر في الخارج طلب منها أن تأخذ معها حقيبة يد فيها جهاز الكتروني. ولا يُعرف على وجه التحديد ماذا كانت وظيفة الجهاز وإن كانت الممرضة تركته في المجمع. كما لا يُعرف إن كانت وكالة المخابرات المركزية تمكنت من الحصول على عينة من الحمض النووي لزعيم القاعدة، ولكن أحد المصادر أشار إلى أن العملية لم تتكلل بالنجاح.
ورفضت الممرضة باختو مختار بيبي التي لم تعرف الغرض الحقيقي من حملة التطعيم التعليق على البرنامج.
وعلمت الاستخبارات الباكستانية بنشاطات الطبيب خلال التحقيق في الغارة الأمريكية التي أسفرت عن مقتل ابن لادن. ورفضت إسلام آباد التعليق على اعتقال الطبيب افريدي ولكن مسؤولا كبيرا قال لصحيفة الغارديان إن من الطبيعي أن يُعتقل أشخاص يعملون لحساب جهاز تجسس أجنبي.
والطبيب افريدي واحد من عدة أشخاص اعتقلتهم الاستخبارات الباكستانية للاشتباه بمساعدتهم وكالة المخابرات المركزية، ولكنه الوحيد الذي يُعتقد بأنه ما زال رهن الاعتقال.
ورفضت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التعليق على مؤامرة حملة التطعيم. وتشهد العلاقات الباكستانية الأمريكية ترديا مطردا منذ الغارة على مجمع بن لادن في مطلع ماي الماضي. وازدادت العلاقات ترديا بإعلان واشنطن حجب 800 مليون دولار من المساعدات العسكرية لباكستان في خطوة قال مراقبون إن واشنطن تريد أن توجه بها رسالة مؤداها أن إسلام آباد لا تتعاون بجدية في مكافحة الإرهاب.


_________________
[i] المدير ايوب ايت المعلم Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tawba.ibda3.org
 
الغارديان: حملة تلقيح كاذبة للحصول على الحمض النووي لابن لادن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الناس :: احداث و مقالات :: جديد الساحة السياسية-
انتقل الى: